الاحتكار يطال الفنادق بالرباط، وعملية التخفيض 30% لايستفيد منها المتعاملون

بلا قيود

aa1 ccf34

إبراهيم.ع

رغم الترسانة القانونية للاتمركز، إلا أن التمركز لازال قائما بالعاصمة الرباط خاصة الإختبارات الشفهية للعديد من الوظائف والعديد من المصالح... فمع نهاية كل سنة وبدايتها يعاني زوار العاصمة من إشكال عويص يتمثل في عمليات الاحتكار التي تنهجها العديد من فنادق العاصمة.

هناك طلبة وطلبة باحثون و موظفون يضطرون للقدوم إلى العاصمة إما لإجراء مباراة أو التسجيل في إحدى المعاهد أو حضور ندوات.. وبالخصوص فئة الطلبة، فإنهم يعانون مع المبيت.

وعندما يلتجئون إلى فنادق غير مصنفة أو من فئة نجمة يجدونها بأثمنة جد مرتفعة توازي سعر الفنادق المصنفة بالنسبة للفنادق غير المصنفة، وللأسعار من فئة نجمتان أو ثلاثة بالنسبة لنجمة واحدة، في حين تبقى خدماتها جد متواضعة إن لم نقل أنها متدنية خاصة غير المصنفة.

هناك شكاوى تلقتها الجريدة من المتعاملين مع هذا النوع من الفنادق، ومنهم من أكد للجريدة أن عملية الحجز المسبق لم تعد في متناول زبناء الفنادق في فترة معينة.

إذن نحن أمام عملية احتكار ممنهجة لفنادق مصنفة وغير مصنفة، وتفرض أسعارا تتناقض تماما مع الخدمات المقدمة، وهناك فئة إما ليس لها دخل مثل الطلبة والطلبة الباحثون والذين تستدعي ظروفهم التنقل إلى العاصمة من أجل إجراء مباراة أو مقابلات، أو الولوج إلى المكتبات.. كما هو الحال مؤخرا مع الاختبار الشفهي لمهنة المحاماة، أو موظفين من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط.

مصادر عالمة بخبايا عمل الفنادق، قالت للجريدة، أن الفنادق المصنفة ابتداء من نجمة إلى خمس نجوم تتعامل بنوع من التدليس مع زبنائها المغاربة، فمثلا ، إذا حجز المتعاملون المغاربة ثلاثة أيام فما فوق، فمن الواجب على تلك الفنادق المصنفة أن تقدم تخفيضا قدره 30% عن كل يوم ابتداء من اليوم الثاني للزبناء المغاربة.

الجهات الموكول لها مراقبة الفنادق وهي العمالة التي لاتقوم بواجبها في محاربة الاحتكار بالنسبة للفنادق المصنفة، خاصة عندما يكون السعر الذي تفرضه تلك الفنادق لايتناسب والخدمات المقدمة، و البلديات بالنسبة للفنادق غير المصنفة، فلا يمكن للفنادق غير المصنفة أن تفرض أسعارا على المتعاملين ترقى إلى الفنادق المصنفة. فمحاربة عملية الاحتكار من واجب العمالة، ولايمكن لها أن تترك المواطنين فريسة للمضاربات العشوائية.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث