Sidebar

10
الإثنين, غشت

مشتركون

“اللمـة الشرقاويــــة“ تستنهض همم أبنائها

“اللمـة الشرقاويــــة“ تستنهض همم أبنائها

دانتي والإسلام

دانتي والإسلام

قلب المريد بين الوجدان الإلهي والهوى الشيطاني

قلب المريد بين الوجدان الإلهي والهوى الشيطاني

الأنثروبولوجيا الفرنسية والإسلام الأسود، تاريخ من الانتهاكات

الأنثروبولوجيا الفرنسية والإسلام الأسود، تاريخ من الانتهاكات

موقف مجلس الأمن السلبي من غزة
فيل يحمل شبل صغير واللبوءة أمه تسير جنبا إلى جنب مع الفيل

الحكومة المغربية ما كان عليها أن تدخل في صراع مع منظمة العفو الدولية

الحكومة المغربية ما كان عليها أن تدخل في صراع مع منظمة العفو الدولية
إبراهيم عقبة بتاريخ 22 يونيو 2020 قالت منظمة العفو الدولية، إن الحكومة المغربية استخدمت تكنولوجيا طورتها مجموعة (إن.إس.أو) الإسرائيلية في التجسس...

مقتل 100 وإصابة الآلاف في انفجار بيروت وتوقعات بارتفاع عدد القتلى

مقتل 100 وإصابة الآلاف في انفجار بيروت وتوقعات بارتفاع عدد القتلى
(رويترز) - نقب رجال الإنقاذ اللبنانيون وسط الحطام بحثا عن ناجين من انفجار قوي هز العاصمة بيروت وأودى بحياة مئة شخص وأسفر عن إصابة نحو أربعة آلاف وهي...

الرئيس الجزائري: نسعى لتوثيق روابط حسن الجوار مع المغرب

الرئيس الجزائري: نسعى لتوثيق روابط حسن الجوار مع المغرب
الأناضول : شدد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، الثلاثاء، على سعي بلاده الثابت لمزيد من توثيق روابط حسن الجوار مع المغرب.جاء ذلك في برقية تهنئة...

الاتحاد الأوروبي يبقي على المغرب ضمن قائمة البلدان الأجنبية الآمنة و يحذف الجزائر

الاتحاد الأوروبي يبقي على المغرب ضمن قائمة البلدان الأجنبية الآمنة و يحذف الجزائر
بروكسيل – و كالات :  قرر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، الإبقاء على المغرب ضمن قائمته للبلدان الأجنبية التي يوصي برفع قيود السفر المفروضة...

المقرر الوزاري لم يحسم بشكل قاطع في النموذج التربوي الذي سيتم اعتماده في الدخول المدرسي ( حضوري أو عن بعد)

المقرر الوزاري لم يحسم بشكل قاطع في النموذج التربوي الذي سيتم اعتماده في الدخول المدرسي ( حضوري أو عن بعد)
 شددت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، على أن المقرر الوزاري الصادر في 6 غشت الجاري...

تعيين 2587 خريجا برسم سنة 2020 في سلكي التفتيش والتأطير التربويين (وزارة)

تعيين 2587 خريجا برسم سنة 2020 في سلكي التفتيش والتأطير التربويين (وزارة)
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية) عن نتائج تعيينات خريجي مركز تكوين مفتشي التعليم...

وزارة التربية الوطنية تصدر وثيقة “مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي2020-2021”

وزارة التربية الوطنية تصدر وثيقة “مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي2020-2021”
أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية، اليوم الجمعة، وثيقة “مستجدات المنهاج الدراسي...

أسواق الأضاحي مرتبكة والسبب كورونا (تقرير)

أسواق الأضاحي مرتبكة والسبب كورونا (تقرير)
تقرير الأناضول : قبل أسابيع، راودت عدد من المغاربة شكوك حول تقديم شعيرة الأضحية هذه السنة، خاصة مع الدعوة التي وجهها حزب الطليعة الديمقراطي...

العربية للطيران المغرب .. تنظيم رحلات جوية استثنائية بين المغرب والإمارات

العربية للطيران المغرب .. تنظيم رحلات جوية استثنائية بين المغرب والإمارات
الدار البيضاء – وكالات :  أعلنت شركة “العربية للطيران المغرب”، عن وضع برنامج رحلات استثنائية ذهاب وإياب بين المغرب والإمارات العربية المتحدة...

محمد السادس يستقبل والي بنك المغرب

محمد السادس يستقبل والي بنك المغرب
تطوان – وكالات :  استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بتطوان،  عبد اللطيف الجواهري، والي بنك...

إصابة 23 لاعبا وإداريا من فريق اتحاد طنجة لكرة القدم بفيروس كورونا

إصابة 23 لاعبا وإداريا من فريق اتحاد طنجة لكرة القدم بفيروس كورونا
طنجة - وكالات : كشفت إدارة نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، صباح الأحد، عن إصابة 23 لاعبا وإداريا وتقنيا بفيروس كورونا المستجد.ونشرت إدارة نادي اتحاد...

فريق الرجاء البيضاوي يتغلب على ضيفه فريق نهضة الزمامرة 3 -1

فريق الرجاء البيضاوي يتغلب على ضيفه فريق نهضة الزمامرة 3 -1
تغلب فريق الرجاء البيضاوي على ضيفه فريق نهضة الزمامرة بثلاثة أهداف لواحد (الإياب 2-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس على أرضية ملعب...

الكونكاكاف يعلن النظام المعدل للتأهل لكأس العالم 2022 بقطر

الكونكاكاف يعلن النظام المعدل للتأهل لكأس العالم 2022 بقطر
(رويترز) - كشف اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) الستار يوم الاثنين عن النظام المعدل للتأهل لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر...
dangereu 01f06

إبراهيم عقبة

التاريخ يعيد نفسه، يوم أن وقع الانقلاب الفاشل في تركيا بتاريخ 15 يونيو 2016 قالت حينها الرئاسة التركية أن الإمارات كان لها دور كبير في عملية الانقلاب عبر المدعو "دحلان" وكان الإعلام الإماراتي والمصري من الأوائل الداعمين للمنقلبين لحظة بلحظة...

وظهر صمت أمريكي وأوروبي.. و أدان الرئيس أردوغان صمت تلك الدول عن عملية الانقلاب الفاشلة..

تدمير تركيا مطلب ملح لدول عربية ـ مع الأسف أنها تسمى عربية ـ وغربي بامتياز، لأنهم يكرهون أي دولة إسلامية قوية ومحورية ك: تركيا..

جل الدول العربية منبطحة، النظام المصري لم يعد له وجود، و كل همه قتل وقمع الشعب المصري، وتسليم مصر للأجانب مقابل أن تظل الطعمة العسكرية حاكمة.. السعودية تشوهت صورتها بالكثير من الأحداث.. العراق ممزق.. اليمن دمر عن آخره.. سوريا انتهت و أصبحت مصرحا لعشرات الدول الأجنبية.. ليبيا تم تمزيقها ولازال التمزيق جاريا بأيادي دول عربية إسلامية ـ مع الأسف نفس الثالوت ـ تونس لازالت لم تتحرر من التدخلات الخارجية، الجزائر تعيش في وضع لايحسد عليه...

ماذا بقي من الدول العربية سوى المملكة المغربية التي بحنكة ملكها نأت بنفسها عن الصراعات واستجابت إلى تطلعات الشعب ـ وإن كانت بشكل أخف ـ لكنها تسير في الاتجاه الصحيح..

إذن تركيا مستهدفة من أجل تدميرها، فهي عضو في حلف شمال الأطلسي، و هذا يشكل للدول الغربية نقطة ضعف، فكيف السبيل لتمزيقها وشغلها بحروب داخلية؟

السيناريو الذي تم حبكه هو دعم كيانات معادية لتركيا استغلوا الوضع الممزق في سوريا من أجل قيام دويلة لأعداء تركيا بالجنوب، وبالتالي سيطالبون أكراد تركيا بالانضمام إلى الدولية التي كان مخططا لها أن تكو جنوب تركيا..

تركيا منذ مدة وهي واعية بالمخطط الجهنمي الذي يحبكه الغرب و الثالوت العربي الإمارات ومصر والسعودية، و معهم إسرائيل، وتم ضبط غير مامرة ضباط مخابراتيين من تلك الدول، وهناك دعم لامحدود من قبل إسرائيل العدو اللذوذ لأنقرة وخاصة رئيسها أردوغان لتلك الكيانات المعادية لتركيا..

تركيا أفشلت المخطط حينما أعلنت الحرب على تلك الكيانات الوهمية، وما إن بدأت بالهجوم على تلك "العصابات" المدعومة خارجيا حتى تارت ثائرث كل الذين يريدون تدمير تركيا، ولم يستح الثالوت: مصر الإمارات والسعودية،  من انتقاذ تركيا علانية ودون حياء، مما جعل أردوغان يشن عليهم أعنف هجوم، مخاطبا السعودية: عليك أن تنظري إلى وجهك في المرآت، أنت تمزيق الشعب اليمني لايحق لك التكلم... كما هاجم النظام المصري بأنه نظام قاتل للديمقراطية في مصر..

وهكذا دعى الثالوت إلى عقد قمة عربية عاجلة حدد لها تاريخ اليوم السبت، وحيث أن رئيسها أبو الغيظ هو معين وليس منتخب، فبدأ بالهجوم على تركيا ووصفها بأنها دولة غازية، وصار على منواله كل من الإمارات والسعودية ومصر، في حين عارضت قطر و ليبيا البيان الختامي ـ العار ـ ووصفت الخارجية التركية بأن وصف أبو الغيظ الدفاع الشرعي لتركيا وحماية أمنها بالغزو، يعد خيانة عظمى ودعما للمجموعات الإرهابية..

وأشار فخر الدين ألتون رئيس مكتب الاتصالات في الرئاسة التركية، إلى أن تركيا تدرك حقيقة أن أولئك الذين لا يشعرون بالارتياح من دفاع تركيا عن حقوق الشعب الفلسطيني، واعتراضها على الصفقات التي تستهدف القدس، ومعارضتها للانقلابات العسكرية والجرائم المرتكبة في مناطق شتى واستهداف المدنيين في اليمن، لا يمثلون العالم العربي.

وبدأت تركيا توجه انتقاذات شديدة اللهجة للذين غاظهم إفشال تركيا للمخطط الذي ظل يحبك لسنوات..

الجامعة العربية لم تصدر أي بيان مماثل للعدوان الإيراني والروسي والفرنسي وحزب الله الذين احتلوا سوريا ، وإسرائيل التي تستبيح يوميا الأراضي السورية بالهجوم بالطائرات والصواريخ...؟ و عقدوا اجتماعا طارئا، لأن تركيا فطنت إلى المخطط الخبيث بإنشاء دويلة بجانب تركيا من حزب العمال الكردستاني الملقب اختصارا بك PKK العدو اللذوذ لتركيا ومن ورائه وحدات حماية الشعب الكردية الملقب اختصارا ب: ي ب ك YPG ، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية الملقب اختصارا ب: ب ي د

هذا المثلت أراد أن ينشأ دويلة تقف خلفه دول الثالوت العربي و إسرئيل والغرب وأمريكا..

المثير للسخرية، أن الجامعة العربية دعت إلى اجتماع طارئ للهجوم الذي تشنه تركيا على منظمات تعتبرهم إرهابية، في حين أن سوريا الدولة المعنية ومن خلال وزارة خارجيتها قالت أنها ليست مع وحدات حماية الشعب ي ب ك و ب ي د ، وعللت أنهم خانوا الشعب السوري لأنهم تحالفوا في وقت الرخاء مع أمريكا، فالجامعة العربية، ينطبق عليها المثل القائل "أصحاب الجنازة صابرين والعزاية كفروا" والأكثر من هذا، الكل يعلم أن الجامعة العربية تقودها السعودية ومصر، و لاتنتظر منها الشعوب العربية أي خير، ولم يأت منها خير، والدليل على ذلك ما يقع في ليبيا واليمن و سوريا.. التي تعتبر مستباحة من العديد من الدول، فالجامعة العربية لاترى في الهجوم على تلك الدول من قبل الثالوث أنهم غزاة، في حين أن تركيا التي تدافع عن نفسها وحقها المشروع تعتبر غازية، إنها قسمة ضيزى..

و الملاحظ أن فرنسا أخذتها الهستيريا لأنها تعودت على وجود زعماء ورقيين أمثال السيسي، وأن المخطط تجاه تركيا أفشله أردوغان..

أردوغان قادر بكلمة واحدة أن يزلزل الأرض من تحت أوروبا بكاملها، فقط يأمر بفتح الأبواب لقرابة أربعة ملايين لاجئ سوري على أراضيه نحو روبا،

أردوغان رئيس منتخب بطريقة شرعية وليس ب " 99 في المائة. أردوغان أفشل كل المخططات التي تحاك ضد بلاده، أردوغان وصل بتركيا إلى مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا، أردوغان جعل تركيا تتحلل من جميع الديون ومن رقبة البنك الدولي، ودشن أكبر مطارات العالم بأسطنبول، أردوغان لم يحكم شعبه بالحديد والنار كما تفعل مصر والإمارات و السعودية..

هنيئا لأردوغان الزعيم الإسلامي رئيس تركيا، منصورا بإذن الله...

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلاقيود

المدير الإقليمي للتربية والتعليم بإقليم إفران ميمون أغيل في حوار مع بلا قيود

المدير الإقليمي للتربية والتعليم بإقليم إفران ميمون أغيل في حوار مع بلا قيود

تقرير بلا قيود يرصد كيف أن قطاع الصناعة التقليدية بالجديدة الذي يعيش منه الألاف على شفى حافة الافلاس

تقرير بلا قيود يرصد كيف أن قطاع الصناعة التقليدية بالجديدة الذي يعيش منه الألاف على شفى حافة الافلاس

أمام تعب الحجر الصحي.. شباب أكلموس إقليم خنيفرة يقومون بحملة نظافة و تزيين لحيهم السكني

أمام تعب الحجر الصحي.. شباب أكلموس إقليم خنيفرة يقومون بحملة نظافة و تزيين لحيهم السكني

العنف خلال الحياة الزوجية كأحد أسباب الطلاق.. (منسق جهة البيضاء سطات للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان)

العنف خلال الحياة الزوجية كأحد أسباب الطلاق.. (منسق جهة البيضاء سطات للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان)

طبيب عضو قسم كوفيد19 بمستشفى 20 غشت بأزرو يتحدث ل: بلا قيود عن الحالة العامة للوباء بالاقليم

طبيب عضو قسم كوفيد19 بمستشفى 20 غشت بأزرو يتحدث ل: بلا قيود عن الحالة العامة للوباء بالاقليم

رئيس المجلس العلمي بالجديدة في محاضرة حول: فضائل الصيام

رئيس المجلس العلمي بالجديدة في محاضرة حول: فضائل الصيام

الجمعية الوطنية للتربية والثقافة بجهة درعة تافيلالت تقوم بتوزيع جوائز لفائدة التلاميذ

الجمعية الوطنية للتربية والثقافة  بجهة درعة تافيلالت تقوم بتوزيع جوائز لفائدة التلاميذ

الجديدة.. انعقاد الجمع العام التأسيسي للمرصد المغربي للتربية الدامجة

الجديدة.. انعقاد الجمع العام التأسيسي للمرصد المغربي للتربية الدامجة

التبـــرع بالـــدم ضمــن أنشطة المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بالبروج

التبـــرع بالـــدم ضمــن أنشطة المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بالبروج

مندوبية الصحة بأزيلال تنظم وحدة طبية متنقلة بالجماعة القروية انرݣي

مندوبية الصحة بأزيلال تنظم وحدة طبية متنقلة بالجماعة القروية انرݣي

بني ملال : أكاديميون وأطباء يحاضرون حول توعية الطالب الجامعي في مواجهة فيروس كورونا

بني ملال : أكاديميون وأطباء يحاضرون حول توعية الطالب الجامعي في مواجهة فيروس كورونا

الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا بمديرية عين الشق دورة يوليوز 2020

الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا بمديرية عين الشق دورة يوليوز 2020

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على عدد من الاتفاقيات والشراكات

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على عدد من الاتفاقيات والشراكات

مديرية الأمن الوطني تضع آليات لتمكين مهنيي قطاع الإعلامي من تغطية العمليات الأمنية عموما

مديرية الأمن الوطني تضع آليات لتمكين مهنيي قطاع الإعلامي من تغطية العمليات الأمنية عموما
وكالات :  أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تم وضع آليات مؤسساتية مركزية وجهوية رهن إشارة مهني القطاع الإعلامي، وذلك لتنظيم التغطية...

إصابة رئيس المجلس الجماعي لسيدي بنور بكوفيد19

إصابة رئيس المجلس الجماعي لسيدي بنور بكوفيد19
بلا قيود علمت الجريدة من مصادر مطلعة، أن رئيس المجلس الجماعي لسيدي بنور أصيب بفيروس كورونا.. المصادر تتحدث، على أن رئيس المجلس الجماعي لسيدي بنور...

تارودانت.. إحالة أزيد من 740 شخصا على العدالة بسبب عدم ارتداء الكمامة و إغلاق محلات تجارية

تارودانت.. إحالة أزيد من 740 شخصا على العدالة بسبب عدم ارتداء الكمامة و إغلاق محلات تجارية
أحالت السلطات المختصة بتارودانت، أمس السبت واليوم الأحد، 742 شخصا على العدالة للإشتباه في خرقهم للتدابير الاحترازية المتعلقة بالوقاية من فيروس...

زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة اليوم الجمعة

زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة اليوم الجمعة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية عددا من عمالات وأقاليم المملكة من الساعة الثانية بعد الزوال إلى...
وجهة نظر طبيب ممارس

وجهة نظر طبيب ممارس

كورونا وظاهرة حليلو(زمزم)

كورونا وظاهرة حليلو(زمزم)

البحث