الإتحاد الدولي لكرة القدم.. من المبكر الحديث عن ترشح ثلاثي لاحتضان نهائيات كاس العالم

infantino e49c1

مراكش – وكالات :  أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، اليوم الخميس بمراكش، أن قرار الحسم في التنظيم الثلاثي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030 سيتم اتخاذه بعد أربع سنوات من الآن، مشيرا إلى أنه من المبكر الحديث عن ترشيح ثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاحتضان هذه النهائيات.

وأضاف في تصريح خلال لقاء إعلامي على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي حول تطوير كرة القدم العالمية أن قرار الحسم في التنظيم الثلاثي لدورة 2030 سيتم اتخاذه بعد أربع سنوات من الآن، مشيرا إلى أن اهتمام الاتحاد الدولي منصب حاليا حول الاستعداد لتنظيم مونديال 2022.

وقال إنفانتينو “أكيد أن الاتحاد الدولي قرر فتح المجال للترشيحات التي تجمع أكثر من بلدين باعتبار أن تنظيم نهائيات المونديال في بلد واحد شيء صعب”، نافيا أن يكون قد تناهى إلى علمه النية في الترشيح الثلاثي للبلدان الثلاثة (المغرب- إسبانيا- البرتغال).

وخلص رئيس الاتحاد الدولي إلى أن كل ما يمكن فعله تجاه هذا الترشيح، وبصفته الشخصية، “تشجيع الجامعة الملكية المغربية على ذلك”.

انطلاق أشغال الجولة الثانية من النسخة الثالثة للقمة التنفيذية للفيفا بمراكش

FIFA 25628

مراكش – وكالات :  انطلقت اليوم الثلاثاء بمراكش ، أشغال الجولة الثانية من النسخة الثالثة للقمة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) 2019/2018 لتطوير كرة القدم في العالم.

وتجرى أشغال هذه الجولة ، التي تعد الثانية من ثلاث جولات لقمة “الفيفا” بعد الجولة الأولى التي احتضنتها الدوحة بقطر شهر دجنبر المنصرم ، في إطار جلسات مغلقة.

وتعرف هذه الجولة مشاركة ما يفوق 50 اتحادا كرويا أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحاد جياني انفانتينو.

وسيتم خلال هذه القمة مناقشة من خلال مجموعة من الندوات وورشات العمل، قضايا استراتيجية ذات صلة بتطوير كرة القدم العالمية ، وتقاسم أفضل الممارسات بين مسيري الاتحادات الكروية الأعضاء بالفيفا عبر نقاشات منفتحة وبناءة.

ومن بين المواضيع المطروحة للنقاش خلال أشغال هذه القمة ، مستقبل المنافسات الكروية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وتطوير كرة القدم عموما وكرة القدم النسوية على الخصوص ، وتقنية مساعدة الحكام بنظام الفيديو (الفار) ، وبطولة دوري الأمم.

كما سيتم خلال هذا المؤتمر عرض مقترحات الاتحادات الكروية للرفع من عدد المنتخبات التي ستشارك في نهائيات كأس العالم 2022 التي ستجرى بقطر.

يشار إلى أن الجولة الأخيرة من النسخة الثالثة من القمة التنفيذية للفيفا لتطوير كرة القدم في العالم ستحتضنها إيطاليا

ميسي يسجل هدفه رقم 400 في الدوري الاسباني

376 n 04dd9
ميسي يحتفل باحراز هدف لبرشلونة في شباك إيبار بدوري الدرجة الاولى الإسباني لكرة القدم يوم الاحد. تصوير: رويترز.

برشلونة (رويترز) - سطر الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة اسمه في سجلات تاريخ كرة القدم الاسبانية بعد ان بات اول لاعب يسجل 400 هدف في دوري الدرجة الاولى عندما هز شباك ايبار يوم الاحد.

وسجل اللاعب الارجنتيني، والذي بات الهداف التاريخي لدوري الدرجة الاولى الاسباني منذ 2014، بهدوء من مسافة قريبة اثر تمريرة من لويس سواريز محرزا ثاني اهداف متصدر البطولة في مباراته امام الفريق القادم من اقليم الباسك.

وخاض ميسي، الذي اختير قائدا لبرشلونة منذ بداية الموسم، مباراته رقم 435 في دوري الدرجة الاولى الاسباني مع النادي الذي امضى فيه مسيرته بأكملها وظهر معه لأول مرة في المسابقة عام 2004.

وفاز ميسي (31 عاما) بتسعة القاب للدوري الاسباني وهو في طريقه للقب العاشر. ويتصدر برشلونة جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن اتليتيكو مدريد.

تعادل الرجاء البيضاوي خارج ميدانه مع إفريقيا ستارز الناميبي

Raja 820d5


ويندهوك (ناميبيا) –  وكالات:  تعادل فريق الرجاء البيضاوي، حامل لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خارج ميدانه مع إفريقيا ستارز الناميبي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب سام نوجوما بويندهوك، برسم لقاء ذهاب الدور الأول مكرر

وكان الفريق الناميبي سباقا للتسجيل بواسطة ألفوص هاندورا في الدقيقة 42، قبل أن يتمكن سفيان رحيمي من توقيع هدف التعادل للخضر في الدقيقة 51. وستجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأحد 20 يناير بالمغرب.

وفي مايتعلق بالأندية المغربية في المسابقة ذاتها، يلتقي حسنية أكادير، غدا الأحد، مضيفه جيما أبا ديفار الإثيوبي، فيما يستقبل اتحاد طنجة الزمالك المصري، يوم غد الأحد، على أن يواجه نهضة بركان، بعد غد الاثنين، جراف دي دكار السنغالي. .

بطولة إسبانيا لكرة القدم .. المغربي يوسف النصيري يعيد ليغانيس لسكة الانتصارات

Youssef Nesyri 3839a

مدريد – وكالات :  أعاد المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري فريقه ليغانيس إلى سكة الانتصارات عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه هويسكا صاحب المركز الأخير 1-صفر، اليوم السبت، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل النصيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 عندما تلقى كرة من المدافع الأيسر الأرجنتيني جوناثان كريستيان سيلفا فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وهو الهدف الثاني للنصيري مع ليغانيس في الدوري في موسمه الأول معه بعدما انضم إلى صفوفه هذا الصيف قادما من ملقة، علما أنه سجل له ثنائية في مرمى رايو فايكانو (2-2) في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الكأس في 30 أكتوبر الماضي.

وهو الفوز الخامس لليغانيس هذا الموسم والأول بعد 3 تعادلات متتالية وخسارة واحدة، فرفع رصيده إلى 22 نقطة وصعد إلى المركز الرابع عشر بفارق الأهداف خلف ريال سوسييداد وفالنسيا وإيبار.

في المقابل، مني هويسكا بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الأخير.

ويلعب لاحقا فالنسيا مع بلد الوليد، وجيرونا مع ألافيس، وفياريال مع خيتافي.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات أتلتيكو مدريد مع ليفانطي، وأتلتيك بلباو مع إشبيلية، وبرشلونة مع إيبار، وريال بيتيس مع ريال مدريد، على أن تختتم بعد غد الإثنين بلقاء ريال سوسييداد مع إسبانيول.

مغربيان ضمن الفائزين ب”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”



دبي – تم اليوم الأربعاء في دبي تتويج الفائزين ب”جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي 2018 “في دورتها العاشرة منهم الرياضيان المغربيان فاطمة الزهراء أبو فارس، وعبدالنور الفديني.

وهكذا حصلت اللاعبة المغربية أبوفارس على الجائزة في فئة “رياضي عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي” لحصولها على الميدالية الذهبية في التايكواندو بدورة الألعاب الأولمبية للشباب – 2018، التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية وهي الميدالية الذهبية الأولى في التايكواندو في كافة المشاركات العربية في الدورات الأولمبية للشباب.

ونال اللاعب الفديني الجائزة ضمن “فئة أصحاب الهمم” (ذوو الاحتياجات الخاصة ) وذلك لحصوله على المركز الثاني في بطولة العالم السابعة للباراتايكوندو 2017 بلندن.وقد منحت له الجائزة مناصفة مع أحمد مبارك المطيوعي من الإمارات لفوزه ب 6 ميداليات ذهبية وفضية في رياضة الدراجات الهوائية خلال مشاركاته في البطولات الدولية. كما تم خلال حفل نظم بالمناسبة وحضره الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تكريم النجم المصري محمد صلاح الفائز بجائزة ” الرياضي العربي المتميز” ،وذلك تقديرا لإبداعه الكروي بعد أن قدم موسما “استثنائيا” مع نادي ليفربول سجل فيه 44 هدفا في جميع المسابقات كما نال لقب هداف الدوري الإنجليزي وأحسن لاعب فيه.

وتضمنت لائحة المتوجين بالجائزة ايضا في فئة “رياضي عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي” كل من أحمد أسامة الجندي – مصر ، لحصوله على الميدالية الذهبية في الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018، كما أنه أول لاعب في العالم يتوج بـ 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للناشئين والشباب وأولمبياد الشباب ، ومحمد عايض العسيري- السعودية- لنيله الميدالية الذهبية في الكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية للشباب – 2018، وهو أول رياضي عربي يحقق الميدالية الذهبية في الكاراتيه من تاريخ مشاركات العرب في أولمبياد الشباب.

وتم أيضا في نفس الفئة تكريم عمر المرزوقي- الامارات -، لفوزه بالميدالية الفضية في الفروسية بمسابقة قفز الحواجز لفئة الفردي بدورة الألعاب الأولمبية للشباب – 2018، وهي أول ميدالية في تاريخ مشاركات الإمارات في دورات الألعاب الأولمبية للشباب.

وبنفس المناسبة، تم كذلك تكريم رياضيين ومسؤولين إداريين ومدربين آخرين من مختلف البلدان العربية في فئات أخرى تضمنتها الجائزة.

وشهدت الدورة العاشرة للجائزة ترشيح 353 ملفا بزيادة بلغت 19 بالمائة عن الدورة السابقة التي شهدت مشاركة 297 كما ارتفعت الملفات المقدمة محليا الى 94 ملفا مقابل 87 ملفا في الدورة السابقة وبنسبة زيادة بلغت 8 بالمائة عن الدورة السابقة فيما ارتفع عدد الملفات العربية المتقدمة الى 241 ملفا مقارنة ب 184 ملفا في الدورة السابقة وبلغت نسبة الزيادة 31 في المائة

إستوديو بلاقيود