برشلونة يعلن غياب ميسي عن مباراة الأرجنتين والمغرب

33c6 121ef

الأناضول : أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم السبت، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيعود إلى الفريق الكتالوني ولن يخوض المباراة الودية الثانية لمنتخب بلاده أمام المغرب للإصابة.

ووفقًا لبيان منشور على موقع النادي الإليكتروني، "نوّد التأكيد على غياب ميسي عن مباراة الأرجنتين الودية أمام المغرب الثلاثاء المقبل و ذلك بسبب مشاكل عضلة العانة التي كان يعاني منها".

ولم يحدد النادي فترة غياب ميسي عن الملاعب .

وشارك ميسي في مباراة الأرجنتين الودية أمام فنزويلا كاملة مساء الجمعة، والتي انتهت بهزيمة راقصي التانجو بهدف لثلاثة أهداف.

وتعد مباراة فنزويلا هي الأولى لميسي بقميص الأرجنتين منذ نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ووداع الفريق من الدور الثاني أمام فرنسا.

المنتخب المغربي يتعادل مع مضيفه منتخب مالاوي بدون أهداف

Equipe nationa f4d8b

الرباط – تعادل المنتخب المغربي مع مضيفه منتخب مالاوي بدون أهداف، في اللقاء الذي جمعهما يوم الجمعة على أرضية ملعب كازومو بمدينة بلانتير، برسم منافسات الجولة السادسة والأخيرة (المجموعة الثانية).

ورفع المنتخب المغربي، الذي كان ضمن تأهله إلى النهائيات القارية التي ستحتضنها مصر الصيف المقبل في الجولة الخامسة، رصيده إلى 11 نقطة ،أمام منتخب الكاميرون، الذي سيواجه عن الجولة ذاتها غدا السبت منتخب جزر القمر، برصيد 8 نقط.

يويفا يفتح تحقيقا مع رونالدو بسبب احتفال غير لائق في دوري أبطال أوروبا

7dff fb548

الأناضول : أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الإثنين، فتح تحقيق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي بشأن واقعة احتفال بشكل غير لائق بعد الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

ووفقا لموقع (يويفا) الإلكتروني، فإن الاتحاد القاري فتح تحقيقا تأديبيا في شأن احتفال غير لائق من رونالدو، مما يعرضه لعقوبة تأديبية وفقا للمادة 55 من لوائح الاتحاد.

وستجتمع اللجنة التأديبية الخميس المقبل لاتخاذ قرارها النهائي ضد اللاعب.

وكان الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد قد احتفل بنفس الطريقة الغير لائقة بعد فوز فريقه في مباراة الذهاب لنفس الدور أمام اليوفي.

ووقعت غرامة مالية على المدرب قدرها 20 ألف يورو من قبل الاتحاد الأوروبي، وهي العقوبة المتوقعة أيضا على اللاعب البرتغالي.

وتأهل يوفنتوس لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالتغلب على أتلتيكو مدريد بمجموع لقائي الذهاب والإياب لثمن النهائي بنتيجة 3 – 2.

المغرب يفوز ب 16 ميدالية منها 4 ذهبيات في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبو ظبي

Abou Dabi Jeux olympiques 783bc

أبوظبي - وكالات :  تتواصل بدولة الإمارات العربية المتحدة منافسات الدورة الخامسة عشرة للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص – أبو ظبي 2019، بمشاركة مشرفة للأبطال المغاربة في عدد من الرياضات والذين فازوا حتى الآن ب 16 ميدالية منها 4 ذهبيات.

وهكذا فتح البطل محمد حذيفة، باب التتويج أمام المشاركة المغربية بمنحه أولى الميداليات الذهبية في هذه الدورة من خلال مسابقة “ثرياتلون” (فئة دي 4)، بعد اجتازه الرياضات الثلاث، السباحة وسباق الدراجات، وسباق المشي.

وبالمركب الرياضي حمدان بإمارة دبي، ومن ممرات السباحة صعدت البطلة أمال البوعزاوي، مساء أول أمس السبت منصة التتويج لتطوق عنقها الذهب في ختام منافسات المجموعة العاشرة في سباق 50 متر سباحة حرة إناث، بتوقيت 51 ثانية و21 جزء من المائة، بينما نال البطل إلياس بويي ميدالية الفضية في سباق 50 متر سباحة حرة ذكور، داخل مجموعة “إم 13” بتوقيت 35 ثانية و19 جزء من المائة.

حصيلة الميداليات للوفد المغربي، تعززت بذهبية رفع الأثقال التي حاز عليها البطل مروان أملاح في مسابقة السحب من الأرض لـ132.50 كلغ، وهو البطل ذاته الذي نال فضية مسابقة الرفعة الصدرية، وفضية منافسة المجموع العام لكل الحركات.

وفي حلبة سباق الدراجات منح البطل سعد بنحمادي، أمس الأحد ، المغرب، ميدالية ذهبية في سباق 5 كلم ضد الساعة عن المجموعة السادسة، وقبلها صعد إلى منصة التتويج مساء أول أمس السبت ليتسلم فضية سباق 2 كلم ضد الساعة عن المجموعة الرابعة.

ودائما في منافسات سباق الدراجات حاز البطل محمد الحايل على الميدالية البرونزية في سباق 2 كلم ضد الساعة عن المجموعة الأولى، بعد قطعه المسافة في 3 دقائق و59 ثانية.

وعاد البطل محمد حذيفة إلى المنصة التتويج، ليمنح للمغرب، مساء مساء أمس فضية سباق 1500 متر في منافسات ألعاب القوى، بعد قطعه المسافة في 4 دقائق و22 ثانية و32 جزء من المائة.

وفي منافسات الفروسية، منح البطلين حاتم الأطرشي، وأمين أحبشان للمشاركة المغربية، ميداليتين برونزيتين.

وفي مسابقة مضرب الطاولة، حازت البطلة نجلاء حدوش، على ميدالية برونزية في الفردي داخل مجموعتها، كما توجت البطلة فاطمة الزهراء بلفاسي بالميدالية البرونزية في مسابقة مماثلة.

وبرياضة بوتشي، منح البطلين أسامة بوكا وطارق باحماد، الوفد المغربي ميدالية برونزية لكل واحد منهما.

وتسود روح التحدي والعزيمة، 7500 لاعبة ولاعب من “أصحاب الهمم” وهو الشعار الذي أطلقته اللجنة المنظمة على المشاركين الذين يمثلون 192 دولة، كسروا مختلف الحواجز واختاروا الرياضة للحديث عن قدراتهم الخاصة في حدث عالمي يحمل دلالات إنسانية

حسنية أكادير تقبل هدية الرجاء البيضاوي و ترافق نهضة بركان إلى دور الربع من كأس الكونفدرالية الإفريقية

6768 n a2b0a
حسنية أكادير، ارشيف

لحسن مرزوق

أُجريت اليوم آخر لقاءات عن الجولة السادسة  و الاخيرة للمجموعة الأولى من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث حقق فريق الرجاء البيضاوي فوزا ساحقا من قلب ادغال افريقيا بالكونغو برازافيل على حساب فريقها أوتو دويو و بحصة كبيرة أربعة أهداف مقابل هدف. 


و كان أصحاب الأرض هم السباقون إلى التسجيل عن طريق عميد الفريق  بيسينكي في الدقيقة 18 من تسديدة قوية هزمت الحارس أناس الزنيتي.

الفريق البيضاوي عاد بقوة في المباراة من خلال تجربة لاعبيه في الملاعب الإفريقية ، كما أن  سوء أرضية الملعب زادت من متاعب الفريق البيضاوي ، و أيضا حرارة الطقس التي كانت جد مرتفعة ، مما جعل الحكم يوقف المباراة في الدقيقة 30 من أجل إتاحة للاعبين شرب الماء ، و هي نقطة تحول في المباراة.

 و تمكن اللاعب بنحليب من إدراك التعادل في الدقيقة 37 ، ليعود زميله سند الورفلي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43 ، لينتهي الشوط الأول بفوز فريق الرجاء البيضاوي بهدفين لهدف.

في الشوط  الثاني اعتمد فريق الرجاء البيضاوي على الهجومات المرتدة و تكسير عملية التسلل، و ضيع خلالها اللاعب الحفيظي عدة فرص للتسجيل بسبب التسرع و قلة التركيز.

و في الدقيقة 55 يتمكن اللاعب السابق للدفاع الحسني الجديدي و الرجاء البيضاوي حاليا أيوب نناح من تسجيل الهدف الثالث برأسية جميلة ، و في الدقيقة 86 أضاف البديل محسن ياجور الهدف الرابع للرجاء البيضاوي.

هذه النتيجة لم تخدم فريق الرجاء البيضاوي، لأن المباراة الثانية التي جرت في نفس التوقيت بين حسنية أكادير و ضيفه نهضة بركان،  و التي احتضنها ملعب أدار بأكادير ،انتهت بفوز الفريق السوسي بهدف دون رد ، سجله اللاعب الفحلي برأسية  جميلة في الدقيقة 26 .

الوداد البيضاوي يتأهل إلى ربع النهاية على حساب صنداونز الجنوب إفريقي 1-0

WAC 327e7

الرباط – تأهل فريق الوداد البيضاوي إلى ربع نهاية عصبة الأبطال الإفريقية في كرة القدم، عقب تغلبه على فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات (المجموعة الأولى).

وسجل الهدف الوحيد لفريق الوداد البيضاوي اللاعب محمد ناهيري في الدقيقة 63.

وكان فريق لوبي ستارز النيجيري تغلب في المباراة التي جمعته ،عن المجموعة ذاتها، على ضيفه فريق أسيك ميموزا الإيفواري بهدفين نظيفين. وتصدر الفريق البيضاوي ،بعد هذا الفوز، ترتيب المجموعة الأولى برصيد عشر نقط ، بفارق الأهداف عن فريق ماميولدي صن داونز الجنوب إفريقي، فيما حل فريق لوبي ستارز في الرتبة الثالثة بمجموع سبع نقط ، متفوقا على فريق أسيك ميموزا بفارق الأهداف أيضا.

إستوديو بلاقيود