دورة تكوينية بالرباط حول إدماج حقوق الإنسان في السياسات العمومية

بلا قيود


كاريكاتور خالد


انطلقت اليوم الاثنين بمقر المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بالرباط، دورة تكوينية حول إدماج بعد حقوق الإنسان في السياسات العمومية.

 وتهدف هذه الدورة المنظمة إلى غاية 8 شتنبر الجاري لفائدة ممثلي وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان (الجهة المنظمة) والقطاعات المعنية، إلى تعزيز الخبرة التقنية للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، المتعلقة بالمعايير الدولية في مجال إدماج بعد حقوق الإنسان في السياسات العمومية وتحسيس أكبر للفاعلين المعنيين بهذه المقاربة.

 وقال ممثل وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، أحمد شكيب، في كلمة بالمناسبة إن هذا اللقاء سيمكن الفاعلين من معرفة وضبط مبادئ حقوق الإنسان المتضمنة في الإطار المعياري الدولي وتملك المناهج والأدوات لتفعيل هذه المبادئ في مسار التخطيط وتتبع وتقييم السياسات العمومية.

 وأضاف أن هذه الدورة ستمكن المشاركين أيضا من تقييم التقائية السياسات العمومية وتأثيرها وفاعليتها على أرض الواقع من الناحية الحقوقية.

 من جهتها، سجلت رئيسة لجنة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمستشارة الرئيسية في مجال السياسة الاجتماعية بوزارة التشغيل والتضامن الاجتماعي بالبرتغال، فيرجينيا براس كومي، أن هذه الورشة تهدف إلى فتح النقاش حول السبل الكفيلة بضمان إدماج أفضل لمقاربة حقوق الإنسان في السياسات العمومية وإبراز دورها في إرساء سياسات فعالة قادرة على الاستمرار على المدى الطويل.

 ومن بين المواضيع التي ستشكل محورا للدورة التكوينية، "مختلف أشكال التمييز وغياب المساواة على أساس النوع في السياسات العمومية في السياق المغربي" و"مساهمة مختلف الفاعلين على المستوى الوطني في مسلسل تفعيل الحقوق الأساسية" و"مؤشرات تقييم تفعيل الحقوق المحددة" 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود