وزير الإتصال..وضع نصوص مدونة الصحافة والنشر رهن إشارة المهنيين

بلا قيود

أكد وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، اليوم الثلاثاء، أنه تم فور نشر نصوص مدونة الصحافة والنشر بالجريدة الرسمية، وضعها رهن إشارة المهنيين وعموم المواطنين بالموقع الإلكتروني للوزارة كإجراء تواصلي يهم التعريف بالتشريع الجديد للصحافة والنشر.
وأوضح السيد الأعرج في معرض رده على سؤال شفوي لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بشأن "غياب سياسة تواصلية عمومية بخصوص القوانين الجديدة للصحافة"، أن مصالح قطاع الاتصال نظمت بعد صدور نصوص مدونة الصحافة والنشر سلسلة من الأيام الدراسية واللقاءات التواصلية مع المهنيين.
وأضاف أن هذه اللقاءات تمحورت حول شرح وتبسيط أهم مستجدات القانون رقم 88.13 المتعلق بالصحافة والنشر والقانون رقم 89.13 المتعلق بالصحافيين المهنيين والقانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة، في مختلف جهات المملكة.
وأشار إلى أن الوزارة برمجت أيضا مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة الصحافيين والقضاة، من أجل التعريف بمستجدات مدونة الصحافة والنشر، والتي تروم تعزيز ممارسة مهنة الصحافة، ممارسة حرة ومسؤولة، تحفظ من جهة شرف المهنة ومن جهة ثانية حرمة المؤسسات وشرف الأفراد. وأكد أن وزارة الاتصال بمختلف مصالحها المركزية والجهوية عملت على مواكبة هذا الورش القانوني بحملات تواصلية تهدف إلى التعريف بمستجدات مدونة الصحافة والنشر قبل صدور التشريع.  ونظمت مصالح قطاع الاتصال، يضيف السيد الأعرج، سلسلة لقاءات تواصلية مباشرة مع مهنيي القطاع، سيما العاملين بقطاع الصحافة الالكترونية، باعتبار أن مدونة الصحافة والنشر من ضمن أهم مستجداتها الاعتراف القانوني بقطاع الصحافة الإلكترونية ومنح العاملين بالصحف الرقمية ضمانات مماثلة للعاملين بمجال الصحافة المكتوبة الورقية.

بلاقيود

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود