بلاقيود|جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

 

  

 
 

حزب العدالة والتنمية يختار مرشحيه لعضوية الحكومة المقبلة

بلا قيود

انطلقت اليوم السبت بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية، أشغال هيئة اقتراح مرشحي الحزب لعضوية الحكومة المقبلة.

 وتجري أشغال الهيئة، وفقا لما أفاد به الحزب على موقعه الالكتروني، بحضور الأمين العام للحزب عبد الاله ابن كيران، ورئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، وذلك حسب المسطرة التي صادق عليها المجلس الوطني للحزب في دورته الاستثنائية لأكتوبر 2016.
 ومن المنتظر، حسب هذه المسطرة، أن تفرز أشغال الهيئة لائحة من 30 اسما على الأكثر، تتداول فيها لاحقا الأمانة العامة للحزب باعتبارها هيئة الترشيح.
 ويأتي هذا الاجتماع عقب اللقاء الذي عقدته الأمانة العامة للحزب قبل يومين، والذي أكدت خلاله دعمها لرئيس الحكومة المكلف في تدبيره للمفاوضات المقبلة "من أجل تشكيل أغلبية تنبثق عنها حكومة قوية ومنسجمة، تحظى بثقة ودعم جلالة الملك وقادرة على مواصلة أوراش الإصلاح وتستجيب لتطلعات المواطنين".
 وكان بلاغ للأمانة العامة صدر عقب هذا الاجتماع، قد أورد أن رئيس الحكومة المكلف عبر عن عزمه على "التسريع بتشكيل الحكومة استثمارا للجو الايجابي والبناء الذي مرت فيه الجولة الأولى من المشاورات".
وكان العثماني قد أجرى يوم الثلاثاء الماضي مشاورات شملت أحزاب الاستقلال، والتجمع الوطني للاحرار، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ثم التقدم والاشتراكية. بلاقيود

e-max.it: your social media marketing partner

إستوديو بلاقيود