بلاقيود|جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

 

  

 
 

المجلس الوطني للعدالة والتنمية يثمن التعيين الملكي, ويعتز بما قدمه بنكيران خلال تعيينه

بلا قيود

تصوير موقع العدالة والتنمية

اكد المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الذي انعقد في دورة استثناءية اليوم السبت بسلا، عن اعتزازه بالتعيين الملكي للدكتور سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني والامين العام السابق للحزب رئيسا للحكومة، مؤكدا دعمه له وحرصه على الاستمرار في مواصلة الاصلاحات التي بدأتها الحكومة السابقة بقيادة ابن كيران.

كما عبر بلاغ المجلس الوطني، على تقديره العالي لحرص جلالة الملك على توطيد االاختيار الديمقراطي وصيانة المكتسبات التي حققتها بلادنا في هذا المجال، واختياره الاستمرار في التفعيل الديمقراطي لمقتضيات الدستور المتعلقة بتشكيل الحكومة، من خلال تكليفه شخصية ثانية من حزب العدالة والتنمية بصفته المتصدر للانتخابات.

من جهة أخرى عبر المجلس الوطني عن اعتزازه بما قدمه الاخ الأمين العام عبد الاله ابن كيران طيلة الفترة التي تولى فيها رئاسة الحكومة من مبادرات اصلاحية شجاعة، وتقديم المصلحة العليا للوطن بكل كفاءة واقتدار ونكران الذات، ويعبر عن اقتناعه التام بحسن تدبيره للتفاوض من أجل تشكيل الحكومة حيث عمل في احترام تام للمنطق الدستوري والتكليف الملكي والاختيار الديمقراطي، واعتبار نتائج الانتخابات التي بوأت الحزب الصدارة كل ذلك في نطاق عال من الاحساس بالمسؤولية والمرونة اللازمة والتنازل من اجل مصلحة الوطن العليا، من أجل تشكيل حكومة قوية ومنسجمة تكون في مستوى تطلعات جلالة الملك وسعيا في احترام ارادة الناخبين. بلاقيود

ولم يكشف حزب العدالة والتنمية الاستراتيجية التي سيعتمدها في مفاوضات تشكيل الحكومة، لكن قادة في الحزب قالوا إنه لم يعد مستعدا لتقديم تنازلات، ليضع بذلك الكرة في ملعب اخنوش.

وصباح السبت، قبل بدء الاجتماع، قال عزيز الرباح وزير النقل السابق وأحد وجوه الحزب، لوكالة فرانس برس إن حزبه "قد م بالفعل تنازلات كثيرة" وإنه سيكون من "غير مقبول ألا تتغير الشروط المفروضة من جانب الشريك الآخر. بلاقيود 

e-max.it: your social media marketing partner

إستوديو بلاقيود