قاضية أمريكية تأمر بحبس مدير حملة ترامب السابق مانافورت

بلا قيود


بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب في محكمة بواشنطن يوم الجمعة. تصوير: رويترز

واشنطن (رويترز) - أمرت قاضية اتحادية أمريكية يوم الجمعة بحبس بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب على ذمة المحاكمة بعد أن اتهمه المحقق الخاص روبرت مولر الأسبوع الماضي بمحاولة التأثير على الشهود.

وكان مساعد ترامب السابق خاضعا للإقامة الجبرية بمنزله وتعين عليه ارتداء أجهزة مراقبة تحدد موقعه. لكن مولر اتهمه الأسبوع الماضي في عريضة اتهام جديدة بمحاولة التأثير على الشهود.

وأمام القاضية إيمي بيرمان جاكسون بالمحكمة الاتحادية في واشنطن قال مانافورت، الذي يتركز عليه تحقيق مولر حول دور روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، يوم الجمعة إنه غير مذنب.

لكن القاضية ألغت إخلاء السبيل بكفالة الذي حصل عليه قبل ذلك وأمرت بحبسه.

وقالت ”لا رغبة لدي في ذلك... لكن في النهاية لا يمكن أن أغض الطرف عن الأمر... لقد أسأت استغلال الثقة التي وُضعت فيك“.

وقال ترامب إن قرار حبس مانافورت ظالم.
وكتب على تويتر ”يا له من حكم قاس على بول مانافورت... لم أكن أعلم أن مانافورت زعيم العصابة!.. ظلم بيّن“.

ووجه مولر سلسلة من التهم ضد مانافورت في كل من واشنطن وفرجينيا من بينها التآمر على الولايات المتحدة. وسوف تبدأ محاكمته في قضية واشنطن في سبتمبر أيلول.

كما أن من المقرر بدء محاكمته عن الاتهامات ذات الصلة في فرجينيا يوم 25 يوليو تموز. وأنكر مانافورت جميع التهم الموجهة إليه.

ولا تشير أي من الاتهامات الموجهة لمانافورت إلى التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات ولا إلى اتهامات بالتواطؤ بين موسكو وحملة ترامب. ونفى الكرملين التدخل في الانتخابات.

ويملك ترامب بصفته الرئيس سلطة إصدار عفو عن مساعده السابق فيما يتعلق بأي جريمة اتحادية بشكل استباقي. ولدى سؤال الصحفيين له يوم الجمعة عن إمكانية بحثه للعفو عن مساعدين سابقين قال ترامب ”لا أريد أن أتحدث عن ذلك

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


كود امني
تحديث

إستوديو بلاقيود